خطوات فحص السيارة المستعملة Secrets

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

في حال كانت المركبة لا تزال ضمن فترة ضمان السيارات فهذا يسهل عليك الكثير من الأمور، أبرزها إمكانية معرفة تاريخ صيانة السيارة بالكامل.

تأكد من سمعة الميكانيكي الجيدة حتى لا تتعرض للاحتيال أو أن تظن مخطئًا أن تلك السيارة هي الأفضل.

قفل وفتح جميع الأبواب: تحقق من عمل جميع أنظمة القفل والفتح بشكل سليم.

إذا كان مستوى الزيت أقل من الطبيعي؛ فهذه إشارة على أن مالك السيارة لم يقم بتبديل الزيت أو أن هناك تهريب

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

ثم يقوم الفني بعد ذلك بفحص باقي أجزاء السيارة مثل الإطارات والتحقق من جودتها، وأيضاً فحص زجاج السيارة والسيور، وتكييف السيارة، وكذلك التأكد من سلامة دورة التبريد والردياتير وكذلك السربنتينة ومروجة المحرك وغيرها.

وغيرها؛ هذا مؤشر إلى ضرورة فحص السيارة في مركز متخصص لتأكد من جودة قطعها.

وكذلك استخدام ناقل الحركة بشكل خاطئ مثل التعامل القاسي مع وضع غيارات السرعة أو التبديل السريع بين السرعات يمكن أن يتسبب في تلف المكونات الداخلية لناقل الحركة.

تأكد من أن السيارة جاهزة بشكل كامل للتحرك والقيادة لتفحصها جيدًا.

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات معلومات إضافية القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

باتباع هذه الخطوات والفحص الدقيق، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

يجب عليك وضع ميزانية قبل البداية في البحث عن سيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة.

التحقق من مستوى الزيت: تأكد من أن مستوى الزيت في المحرك مناسب ولا يوجد تسرب.

Report this wiki page